5 اتجاهات الاتصال التي من شأنها تشكيل مستقبل صناعة السيارات

5 اتجاهات الاتصال التي من شأنها تشكيل مستقبل صناعة السيارات

الابتكار هو بالفعل وراء عجلة من السيارات الحديثة. نعم ، لقد شكّل الاتصال الذكي الآن قطاع السيارات بشكل لم يسبق له مثيل. في حين أن بعض هذه التقنيات أصبحت بالفعل على وشك أن تصبح سائدة ، هناك تقنيات أخرى لا تزال في بداياتها وهي في طور الإنشاء. وتتوقع معظم خدمات إدارة السيارات أن هذه التقنيات مجتمعة ستشكل مستقبل السيارات المرتبطة في المستقبل.

فيما يلي الاتجاهات الخمسة التي ستشكل مستقبل الاتصال في صناعة السيارات.

1. السيارات ذاتية القيادة

السيارات ذاتية القيادة التي يمكن تشغيلها على الطريق دون تدخل السائق خلف عجلة القيادة هي حقيقة واقعة بالفعل مع العديد من شركات تصنيع السيارات التي تأتي مع نماذجها الخاصة من هذه السيارات. بالفعل خارج من خلال العديد من التجارب الناجحة يدير السيارات بدون سائق حقا مستقبل السيارات في العالم. ولكن وفقا لخبرة خدمات إدارة السيارات الرائدة ، والسيارات التي تعمل بدون سائق على الرغم من كونها حقيقة واقعة ، لا يزال هناك عقد من الزمان أو نحو ذلك مطلوب لهذه السيارات لتصبح عامة وتضرب على الطريق كمركبات عادية.

2. نظم المعلومات والترفيه سيارة تعمل بالطاقة AI

تزداد أنظمة المعلومات والترفيه في السيارات الحديثة قوتها واستجابتها بشكل متزايد ، كما أنها جميعها ملائمة للاستجابة إلى معظم الأوامر العادية بما في ذلك الأوامر الصوتية. وسيحكم المساعدون الافتراضيون الذين تدعمهم AI أنظمة السيارات والترفيهية المستقبلية للسيارات من أجل الاستجابة للركاب والسائق بطرق أكثر استجابة. من المفترض أن يتم إدخال الذكاء الاصطناعي في أنظمة السيارات الترفيهية في السيارات المستقبلية في غضون عام أو عامين من الآن.

3. Blockchain-powered صيانة وإصلاح

ندرك جميعًا كيف تتسبب قطع غيار السيارات المزيفة في فشل الأداء وفي السيارات التي تسبب أضرارًا على المدى الطويل. ولكن حتى الآن ، في العديد من البلدان لمنع دخول هذه القطع المقلدة إلى السوق ، لا يوجد نظام موثوق به. في هذا الصدد ، يمكن أن تلعب آلية الصيانة والإصلاح القائمة على Blockchain دورًا ثوريًا في مصادقة قطع غيار السيارات. Blockchain الذي يسمح لنظام دفتر الأستاذ الموزع بعدم الحذف أو التلاعب بالبيانات مع توفير الوصول المفتوح والواسع للبيانات يمكن أن يساعد بالفعل في مصادقة قطع غيار السيارات من خلال دفتر توزيع موزعة يسهل الوصول إليها لقطع غيار السيارات.

4. اتصال مركبة إلى مركبة

تسمح خاصية التوصيل من المركبات إلى المركبات والمشار إليها عادة بتكنولوجيا V2V للسيارات بمشاركة معلومات الطرق والاتصال ببعضها البعض. على الطريق ، يمكن أن تشارك السيارة المعلومات المتعلقة بالسرعة وحركة المرور وظروف الطريق وأي تهديدات خطيرة ، الخ. تدعي خدمات إدارة السيارات أن اتصالات V2V هذه لا تعمل فقط على تحسين سلامة وأمن السيارة بشكل كبير ، بل إنها تساعد بنشاط السيارات على تجنب المسارات التي قد تستغرق وقتًا أطول للوصول إلى الوجهة بسبب حركة المرور الكثيفة. بالفعل بعض السيارات لديها نظام اتصالات أفضل داخل السيارة وهناك بالفعل أنظمة إدارة أسطول مجهزة بشكل جيد. كل هذه الأمور مجتمعة ستشكل نظام توصيل السيارة المجهز بالكامل إلى المستقبل.

5. AR صيانة بالطاقة

تقنية الواقع المعزز التي اخترقت بالفعل العديد من الصناعات والمنافذ بسبب القدرة الفريدة على دمج التفاعل الرقمي مع العالم الحقيقي. تمامًا مثل العثور على الطابع الرقمي للعبة Pokemon في لعبة AR شائعة مثل Pokemon Go في بيئة إصلاح وصيانة المركبات التي تعمل بالطاقة AR ، يستطيع الجنود تقديم خدماتهم بتوجيه من واجهة رقمية تعرض كل جزء من السيارة.

يستطيع مهندس الخدمة رؤية السيارة بأكملها بدءاً من مقاعد السيارة إلى المزايا الداخلية للمحرك كما يمكن أن يكون لدى بونت نت تجربة إرشادية في إصلاح السيارة بالكامل. هذا سوف يساعد صناعة السيارات على توفير كبير في الصيانة والخدمات. للعملاء أيضًا ، سيضمن ذلك المزيد من الدقة والخدمة في الوقت المناسب وزيادة متانة السيارة.

جاكوب سيلفستار هو كاتب متخصص في التكنولوجيا يعمل ككاتب في Gateway Technolabs. لديه معرفة جيدة بكتابة خدمات إدارة السيارات ، محتويات تكنولوجيا السيارات ذات الصلة في مجال السيارات.

admin
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع smokersgroove .

جديد قسم : السيارات

إرسال تعليق