ضبط أداء السيارة

مع الارتفاع المنتظم في أسعار الوقود في جميع أنحاء العالم ، أصبحت قيادة السيارة مهمة صعبة بالنسبة لسائقي السيارات ، خاصة سياراتهم قديمة. سوف توافق على أن السيارة هي أحد الأصول المكلفة التي يملكها الشخص ، وبالتالي لا يمكن بيعها وشراء واحدة جديدة بمجرد حدوث انخفاض في أدائها. ولذلك ، فإن المواطن العادي يعتني بالصيانة المناسبة لسيارته للاستمتاع بمحرك الأقراص الذي لا تشوبه شائبة. ولكن مع تقدم السيارة في السن ، هناك انخفاض في أدائها بسبب البلى والتلف المنتظم ، وهذا الانخفاض هو العملية الطبيعية. نظرًا لأن الأجهزة المختلفة تشهد انخفاضًا في كفاءة العمل ، فإن الاستهلاك في وظائف سيارتك لا يمثل استثناءًا لها.

لكن الارتفاع المنتظم في أسعار الوقود برز كالمشكلة الكبيرة أمام كل صاحب سيارة لأن هناك انخفاض في كفاءة استهلاك الوقود لسيارتهم وبسبب الارتفاع في أسعار الوقود لديهم لتزويد خزان الوقود بسيارتهم في غضون فترة قصيرة من الزمن. هذا يؤثر سلبا على ميزانيتها الشهرية. علاوة على ذلك ، أثناء قيادة السيارة على أساس منتظم ، يجب على السائقين مكافحة أنواع مختلفة من الطرق وحالات المرور التي تلعب أيضًا دورًا مهمًا في تحديد أداء سياراتهم. للتخلص من هذه المشكلة في الوقت الحاضر ، تزدهر ممارسة ضبط السيارات في جميع أنحاء العالم للاستمتاع بالأداء المحسن للعربات الرباعية بطريقة فعالة من حيث التكلفة.

مفهوم ضبط السيارة: بكلمات بسيطة ، يمكن شرح توليف السيارة كطريقة لتحرير وظائف وحدة التحكم في المحرك المركبة داخل سيارتك. تمر الأيام الآن باستخدام الكمبيوتر ، يتم التحكم في آلية السيارة بواسطة البرنامج المثبت في وحدة التحكم في المحرك في السيارة. وحدة التحكم في المحرك أو وحدة التحكم الإلكترونية هذه مرتبطة بالمحرك والمكونات الأخرى من خلال أجهزة الاستشعار. يشير ضبط السيارة إلى تغيير برنامج البرنامج المثبت في وحدة التحكم الإلكترونية. يؤدي القيام بذلك إلى تحسين أداء السيارة ولا يبدأ فقط في تحسين كفاءة الوقود المحسنة بل يبدأ أيضًا في توليد المزيد من الطاقة مقارنة بالوقت السابق.

هنا سيكون من المثير للاهتمام أن نعرف أن مشكلة انخفاض أداء المركبات لا يواجهها فقط أصحاب السيارات الصغيرة ولكن أيضا أصحاب السيارات الفاخرة مثل أستون مارتن ، جاكوار ، بي إم دبليو ، الخ. جميع أنواع أصحاب السيارات في الوقت الحاضر هناك العديد من الفنيين الذين يتمتعون بخبرة كبيرة في تقديم خدمة ضبط أداء السيارات لأصحاب السيارات في جميع أنحاء العالم. الميزة التي تستحق الذكر في الخدمات التي يقدمها هؤلاء الفنيون هي أنه بالإضافة إلى ضبط السيارة ، يقدمون أيضًا خدمات إضافية متنوعة تساعد في تعزيز أداء أي سيارة. يشار إلى بعض هذه الطرق أدناه:

تطوير نظام العادم: يجب أن تكون على دراية بأداء نظام العادم الذي يعمل على طرد الغازات الضارة داخل المحرك من مزيج الهواء والوقود من السيارة. والمثير للدهشة ، أنه مع تقدم السيارة في السن ، هناك انخفاض في أدائها ، مع مرور الوقت ، تتقدم أنابيب العادم أيضًا. لذلك ، بعد إعادة ضبط وحدة التحكم الإلكترونية في السيارة ، هناك زيادة في كفاءة توليد الطاقة وضغط الغازات التي تتطور داخل المحرك. في مثل هذا السيناريو ، يصبح من الضروري لمالك السيارة الحصول على نظام العادم ترقية وفقا ل ECU توليفها. القيام بذلك مفيد في تحسين أداء السيارة.
ترقية المكابح: إن تحسين كفاءة توليد الطاقة يؤثر أيضًا على أداء السيارة المتسارع ، ومن ثم يتوافق مع كفاءة رفع كفاءة نظام الكبح يصبح ضروريًا للحفاظ على السيطرة المناسبة على السيارة. في غياب هذا ، هناك فرص أن سيارتك قد تحطم لسيارات أخرى.
ترقية فلتر الهواء: حيث يقوم نظام العادم بإخراج الغازات الضارة من السيارة ، وبالمثل تعمل فلاتر الهواء على دعم المدخل السلس للهواء النقي في المحرك. مع مرور الوقت ، يبدأ الغبار والجسيمات الأخرى في سد ثقوب الفلتر ، مما يؤثر سلبًا على أداء السيارة. لمكافحة هذه المشكلة ، فإن استبدال فلتر الهواء الموجود بالفلاتر الجديدة مفيد في الاستمتاع بالأداء المعزز لسيارتك إلى حد كبير.
وبعبارة بسيطة ، يمكن القول أنه بما أن هناك حل لكل مشكلة في العالم ، فإن مشكلة المكافحة مع ارتفاع أسعار الوقود ليست استثناءً لها. عن طريق ضبط وحدة التحكم الإلكترونية لسيارتك يمكنك بسهولة مكافحة المشكلة مع بيع سيارتك المحبوبة.

admin
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع smokersgroove .

جديد قسم : معلومة

إرسال تعليق